الحفل الختامي لمدرسة ابن القاضي للقراءات؛ عطاء متواصل في خدمة كتاب الله

الخبر
الحفل الختامي لمدرسة ابن القاضي للقراءات؛ عطاء متواصل في خدمة كتاب الله
2333 زائر
15-06-2015

نظمت مدرسة ابن القاضي للقراءات التابعة لجمعية الإمام أبي شعيب الدكالي لتحفيظ القرآن الكريم وتدريس علومه، أمس السبت حفلها الختامي للموسم الجاري، تخللته فقرات متنوعة.

ابتدأ الحفل بقراءة قرآنية ندية لأحد طلبة المعهد، تلتها كلمة لرئيس الجمعية الأستاذ عبد الرحمن شتور، ثم كلمة لمدير المدرسة الشيخ يحيىالمدغري تكلم فيها عن الإنجازات والأعمال التي تقوم بها المدرسة والعلوم وأقسام الطلبة ذكورا وإناثا.

ثم تم تقديم طالبين من طلبة المعهد ممن ختموا القراءات السبع في موكب مهيب ورفاقهم الطلبة يتبعونهما بترديد أناشيد جميلة، ثم قرأ كل واحد على حدة على الشيخ محمد بن شريف السحابي سورة الإخلاص والمعوذتين بالقراءات السبع، وأجازهما الشيخ؛ وذكر بعد ذلك لمحة على القراءات وما اختص به المغاربة فيها.

بعد ذلك أعطيت الكلمة للدكتور عبد الهادي حميتو الذي بدأها بالحديث عن استحضاره لمشهد قبل عقود فيه الشيخ السحابي في كُتاب صغير رفقة طلبته الصغار، وبين مشهد الحفل، وما بلغه الشيخ السحابي من عمل مؤسساتي ضخم ومشهود له، بعد مسيرة من العمل المتواصل.

ثم أتحف الحضور بذكر مجموعة من الفوائد العلمية والتاريخية في علم القراءات بالمغرب، بعدها شنف المسامع بقراءة قصيدة في المؤسسة وشيخها السحابي ومديرها الشيخ يحيى المدغري والشيخ عبد الإله التيجاني.

وتلا ذلك فقرة للتعريف بأصغر طالب (زكرياء 12 سنة) وطالبة (إسراء 11 سنة)، ختما حفظ القرآن منذ انطلاق المؤسسة، وتم تقديمهما بطريقة الموكب البهي.

بعد ذلك تم تقديم جوائز متنوعة للطلبة المتفوقين والأوائل في عدد من المسابقات العلمية التي نظمتها المؤسسة، بالإضافة إلى جوائز لعدد من المشرفات على القسم النسوي.

واختتم الحفل بجلسة شاي وحلوى.

   طباعة 
1 صوت
الوصلات الاضافية
عنوان الوصلة استماع او مشاهدة تحميل
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
17-06-2015 (عضو نشيط)

ابو اسماء

الحمد لله على منه وكرمه.تقبل الله من الجميع وبارك الله في أشياخناننتظر الفيديو الخاص بالحفل...جزاكم الله خيرا
01-07-2015 (عضو نشيط)

محب القرءان

السلام عليكم ورحمة الله بارك الله في سعيكم وشكر الله لكم ويسر لكم كل سبل الخير وحفظكم الله جميعا يامن تنتسبون لهذه المدرسة المباركة مسؤولين وطلبة وأولياء أمور .وأذكركم يا أتباع رسول الله بقوله صلى الله عليه وسلم خيركم من تعلم القرآن وعلمه .وهذا وسام شرف لاهل القرآن مرة اخرى أسأل الله ان يعينكم ويسسدد خطاكم .لاتنسونا من صالح دعواتكم
[ 1 ]
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/1000
تعليقك
جديد الاخبار
جديد الاخبار

ملاحظة: للتصفح بدون مشاكل المرجو اسخدام جوجل كروم

RSS

Twitter

facebook

Youtube

دخـــول الأعــضـــــاء
اسم المستخدم
كـــلمــة الــمــرور
تذكرني
تسجيل
نسيت كلمة المرور ؟
عدد الزوار
انت الزائر :360566
[يتصفح الموقع حالياً [ 55
الاعضاء :0الزوار :55
تفاصيل المتواجدون
الاحصائيات
لهذا اليوم : 1559
بالامس : 3814
لهذا الأسبوع : 27517
لهذا الشهر : 111016
لهذه السنة : 1043784
منذ البدء : 6506222
تاريخ بدء الإحصائيات : 18-3-2011
بـحـث فـي الـمـوقـع
البحث في
شعارنا