تأسيس الهيئة الوطنيّة للإقراء بتونس وبدء جلسات الاستماع إلى أصحاب الإجازات في القراءات

الخبر
تأسيس الهيئة الوطنيّة للإقراء بتونس وبدء جلسات الاستماع إلى أصحاب الإجازات في القراءات
3517 زائر
26-11-2014
غير معروف

أشرف السّيد منير التليلي وزير الشّؤون الدّينيـّة، يوم الاثنين 17 نوفمبر 2014، في مقرّ الوزارة على جلسة عمل لتأسيس الهيئة الوطنية للإقراء، وذلك بحضور الدكتور الهادي روشو مدير المعهد الأعلى للشريعة والشيخ محمّد مشفر رئيس رابطة الجمعيات القرآنية والشّيخ المقرئ منير المظفر والشيخ محمّد البارودي.
وقد أكّد السيد منير التليلي في افتتاح الجلسة حرص الوزارة على ضبط قائمة القرّاء التونسيّين المجيدين الذين يحملون أسانيد تونسيّة وغير تونسيّة وإلى التعريف بهم وتأطيرهم وفتح المجال لهم لنشر هذا العلم بالبلاد، وتوثيق أسمائهم وشهاداتهم في سجلّ خاصّ، معتبرا أنّ بعث هذه الهيئة الوطنية المختصّة في علم القراءات ضروريّ لتكون الجهة الرسميّة المعتمدة في هذا العلم بالبلاد التونسيّة، وتتولّى نشره والعمل على المحافظة عليه وإشاعته.
كما ثمّن وزير الشؤون الدّينيّة جهود رابطة الجمعيّات القرآنيّة في رعاية كتاب الله العزيز خلال العهود السابقة التي شهدت انقطاع الدّروس والإملاءات القرآنيّة.
وأفاد السيد منير التليلي إلى أنّ الوزارة تسعى إلى تركيز إملاءات قرآنيّة في كل جامع مركزي في كل معتمديّة، ومركز إقراء في كل ولاية.

وعقدت اللجنة الوطنية للإقراء صباح يوم الاثنين 24 نوفمبر 2014، بالمعهد الأعلى للشريعة، أولى جلسات الاستماع إلى أصحاب الإجازات في القراءات السبع والعشر، وقد ترأس اللجنة العلمية الدكتور الهادي روشو، وضمّت في عضويتها الشيخين عبد الله المظفر ومحمّد مشفر.
وتأتي جلسات الاستماع هذه، في إطار التواصل مع أصحاب الإجازات في القراءات العشر والسبع قصد العمل على تركيز إملاءات قرآنيّة بالجوامع المركزيّة بمختلف المعتمديّات، وبعث مراكز إقراء بكل ولاية من ولايات الجمهوريّة، وبعث الهيئة الوطنية للإقراء وفروعها الجهويّة.
هذا وتذكّر وزارة الشؤون الدينية جميع حاملي القراءات العشر والسبع الرّاغبين في المساهمة في هذا العمل إلى إرسال نسخ من إجازاتهم وأسانيدهم الموثّقة مع سيرة ذاتيّة عن طريق البريد على العنوان التالي: وزارة الشؤون الدينية - لجنة العناية بالقرآن الكريم – 76 شارع باب بنات 1019 تونس.
   طباعة 
0 صوت
الوصلات الاضافية
عنوان الوصلة استماع او مشاهدة تحميل
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/1000
تعليقك
جديد الاخبار
جديد الاخبار

ملاحظة: للتصفح بدون مشاكل المرجو اسخدام جوجل كروم

RSS

Twitter

facebook

Youtube

دخـــول الأعــضـــــاء
اسم المستخدم
كـــلمــة الــمــرور
تذكرني
تسجيل
نسيت كلمة المرور ؟
عدد الزوار
انت الزائر :446272
[يتصفح الموقع حالياً [ 56
الاعضاء :0الزوار :56
تفاصيل المتواجدون
الاحصائيات
لهذا اليوم : 5310
بالامس : 7162
لهذا الأسبوع : 43039
لهذا الشهر : 153399
لهذه السنة : 384997
منذ البدء : 10738685
تاريخ بدء الإحصائيات : 18-3-2011
بـحـث فـي الـمـوقـع
البحث في
شعارنا