انطلاق المسابقة الوطنية لنيل جائزة محمد السادس في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده

الخبر
انطلاق المسابقة الوطنية لنيل جائزة محمد السادس في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده
2984 زائر
22-07-2013

انطلقت اليوم الاثنين بمسجد السنة بالرباط المسابقة الوطنية لنيل جائزة محمد السادس في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده التي تنظمها وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية برسم العام الحالي.

ويشارك في هذه التظاهرة 246 مرشحا، من ضمنهم 28 قارئة، من الحفاظ والقراء الفائزين في المباريات المحلية الاقصائية التي نظمتها المندوبيات الجهوية والاقليمية للشؤون الاسلامية بتنسيق مع المجالس العلمية المحلية.

وتشتمل هذه المسابقة على ثلاثة فروع هي "حفظ القرآن الكريم كاملا مع الترتيل" و "تجويد القرآن الكريم مع حفظ خمسة أحزاب بالصيغة المغربية" و "تجويد القرآن الكريم مع حفظ خمسة أحزاب بالصيغة المشرقية"، ويضطلع بمهام التحكيم فيها 10 حكام من العلماء المغاربة المتخصصين في علم التجويد وأحكامه وقواعده.

ومن المقرر توزيع الجوائز، التي تتراوح قيمتها ما بين 15 و 10 آلاف درهم في إطار الفرع الأول وما بين 12 و 8 آلاف درهم في إطار الفرعين الثاني والثالث، على الفائزين الثلاثة الأوائل من كل فرع ضمن فقرات ليلة القرآن يوم الجمعة القادم بمسرح محمد الخامس.

وقد بدأت فعاليات هذه المسابقة اليوم بالمندوبيات الجهوية مع المندوبيات الإقليمية التابعة لها بكل من الرباط سلا زمور زعير والدار البيضاء الكبرى وطنجة تطوان وفاس بولمان والغرب الشراردة بني احسن، فيما ستتواصل غدا الثلاثاء بكل من دكالة عبدة وتادلة أزيلال والشاوية ورديغة ومراكش تانسيفت الحوز ومكناس تافيلالت، لتستكمل الاربعاء بتازة الحسيمة تاونات ووادي الذهب لكويرة والعيون بوجدور الساقية الحمراء وكلميم السمارة وسوس ماسة درعة والجهة الشرقية.

   طباعة 
0 صوت
الوصلات الاضافية
عنوان الوصلة استماع او مشاهدة تحميل
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/1000
تعليقك
جديد الاخبار
جديد الاخبار

ملاحظة: للتصفح بدون مشاكل المرجو اسخدام جوجل كروم

RSS

Twitter

facebook

Youtube

دخـــول الأعــضـــــاء
اسم المستخدم
كـــلمــة الــمــرور
تذكرني
تسجيل
نسيت كلمة المرور ؟
عدد الزوار
انت الزائر :394122
[يتصفح الموقع حالياً [ 68
الاعضاء :0الزوار :68
تفاصيل المتواجدون
الاحصائيات
لهذا اليوم : 595
بالامس : 3017
لهذا الأسبوع : 7438
لهذا الشهر : 77908
لهذه السنة : 1069181
منذ البدء : 7732291
تاريخ بدء الإحصائيات : 18-3-2011
بـحـث فـي الـمـوقـع
البحث في
شعارنا