سيطرة أشبال المغرب على نهائيات مسابقة الجزيرة في تجويد القرآن الكريم

الخبر
سيطرة أشبال المغرب على نهائيات مسابقة الجزيرة في تجويد القرآن الكريم
2373 زائر
02-03-2013

سيطرة أشبال المغرب على نهائيات مسابقة الجزيرة في تجويد القرآن



بعد المرتبة الأولى لكل من القارئة حسناء خولالي بعالمية ماليزيا و القارئ محمد الأطرش بعالمية تونس والقارئ محمد بوشكوش بدولية "تيجان النور" التي تنظمها "الجزيرة للأطفال" و غيرهم ممن رفعوا راية المغرب في محافل الذكر الحكيم بدول عربية و غربية، سجلت مسابقة ما قبل النهائي للجائزة الدولية لـ"تيجان النور" في نسخة سنة 2013 سيطرة مغربية كبيرة بوصول 28 متسابقا من بين 54 طفلا مجموع بَالغِي الدور النهائي.


بث موقع المسابقة أسماء و صور جميع المرشحين للمسابقة النهائية التي تحظى بمتابعة كبيرة لدى أطفال المغرب، حيث تبين من خلال مقاطع التجويد التي أهلت المشاركين مدى الإلمام والاهتمام المغربي منذ الطفولة بتلاوة القرءان الكريم والتفنن في القراءة وطلاقة في التعبير و فصاحة في البيان، فمن بين الـ 54 مرشحا للدور النهائي الذي سيجرى في رمضان القادم و ستبثه قناة الجزيرة للأطفال، يتواجد ضمن القائمة 28 مشاركا مغربيا، هذا دون الحديث عن الأطفال المغاربة المشاركين بأعلام دول عربية كقطر وأخرى غربية كالولايات المتحدة و غيرها، ما يعني بلغة الأرقام، احتكار أشبال المغرب لهذه المسابقة بعد أن عرفت سيطرة مماثلة طيلة الثلاث سنوات الماضية.


المرشحون الـ 54 تم انتقاؤهم من طرف لجنة علمية مختصة بقناة الجزيرة بين 4 و 12 فبراير المنقضي، من بين 1368 مشاركا من شتى أنحاء العالم من 52 دولة إسلامية وغربية.


هذا فيما يتوقع من أشبال المغرب جريا على سنة أقرانهم السابقين الإبقاء على هذه الجائزة بأرض المغرب، وافتتاح سنة قرآنية جديدة لبقية الفئات العمرية الأخرى لإعادة إنجاز العام الماضي، وتأكيد تجذر الهوية الإسلامية المغربية في نفوس أبناء هذا الوطن.

عن موقع هبة بريس بتصرف

   طباعة 
7 صوت
الوصلات الاضافية
عنوان الوصلة استماع او مشاهدة تحميل
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
08-07-2013 (غير مسجل)

جمال

عيني تدمع مرتين ، مرة لما اسمع هذا التجويد الرائع لهؤلاء الاشبال النوابغ ،ومرة لما اعرف ان الاعلام الرسمي وغير الرسمي ،من صحف وجرائد احر الزمان عندنا ،في المغرب طبعا، غائب تماما عن ذكر وتغطية هذه المسابقات والتنويه بهذه المواهب ،الفريدة عالميا؟ لماذا هذا التعتيم يا وزارة التعتيم؟ ترى لو كان الامر يتعلق بانشطة العري والمهرجانات السخيفة ،،،فانك يا وزارة تحرصين كل الحرص على الدعاية لها ...وشكرا جزيلا للقناة الرائدة ،قناة الجزيرة.......................................مسلم
[ 1 ]
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/1000
تعليقك
جديد الاخبار
جديد الاخبار

ملاحظة: للتصفح بدون مشاكل المرجو اسخدام جوجل كروم

RSS

Twitter

facebook

Youtube

دخـــول الأعــضـــــاء
اسم المستخدم
كـــلمــة الــمــرور
تذكرني
تسجيل
نسيت كلمة المرور ؟
عدد الزوار
انت الزائر :365463
[يتصفح الموقع حالياً [ 23
الاعضاء :0الزوار :23
تفاصيل المتواجدون
الاحصائيات
لهذا اليوم : 356
بالامس : 5758
لهذا الأسبوع : 15757
لهذا الشهر : 109674
لهذه السنة : 109651
منذ البدء : 6772208
تاريخ بدء الإحصائيات : 18-3-2011
بـحـث فـي الـمـوقـع
البحث في
شعارنا